CGTT - الكنفدرالية العامة التونسية للشغل
نقابة المستقبل المواطنة

بــــــــــيـــــــــان مــــســـــانــــــــدة دفاعا عن الحق النقابي

0 59

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

تعبر الجامعة العامة التونسية للشغل عن مساندتها لنضال نقابة وعمال مؤسسة “كوفيكاب COFICAB ” المنتمين لها من أجل إحترام الحقّ النقابي ومطالبهم المشروعة إثر شنّهم لإضراب عن العمل لمدة 8 أيام من 03 إلى 10 ماي 2013 .

إنّ هذا الإضراب أتى بعد محاولات عديدة للتفاوض مع إدارة المؤسسة للإعتراف بالحقّ النّقابي و تطبيق الفصلين 13 و 18 من العقد المشترك لقطاع الإلكترونيك و ترسيم بعض العملة الوقتيين الذين تجاوز تاريخ انتدابهم 04 سنوات.

و في الوقت الذي كنا ننتظر فيه تجاوب إدارة المؤسسة مع المطالب المرفوعة فوجئنا بطرد 14 عاملا من بينهم كافة أعضاء النقابة الأساسية بصفة تعسّفية يوم 9 ماي، ممّا دفع العمّال لمواصلة الإضراب إبتداءا من يوم الإثنين 13 ماي 2013 حتّى تتراجع المؤسسة عن قرارها في الطرد التعسفي و تحترم الحق النقابي و التفاوض الجدي لتحقيق المطالب المشروعة.

مع العلم أنّ مؤسسة “كوفيكاب COFICAB” رفضت الإعتراف بالنقابة الأساسية منذ تأسيسها كما رفضت تسلّم الوثائق الرسمية القانونية في تأسيس النقابة في جانفي 2013 ، ممّا أجبر الجامعة العامة التونسية للشغل “ CGTT” تبليغها بمحضر التأسيس عن طريق عدل تنفيذ.

 تؤكد الكنفدرالية  تمسّكها بحقّ العمّال و نقابتهم في الدفاع عن مطالبهم المشروعة و بالنضال من أجل الحقّ النقابي  و الكرامة والعيش الكريم وهي المبادئ التي قامت الثورة التونسية في 14 جانفي 2011 من أجل إنجازها.   

كما تذكّر الكنفدرالية في هذا الشأن أنّها قد راسلت وزارة الشؤون الإجتماعية ، وتقدمت بشكوى في الغرض لدى منظمة العمل الدولية و أشعرت السلط بخطورة هذا الوضع و الإنتهاكات الخطيرة للحق النقابي و ما قد يترتب عنه من مضاعفات و ندعوهم إلى تحمل مسؤولياتهم بوضع حدّ لهذه الخروقات .

             

تدعو الكنفدرالية  كافة النقابيين الأحرار و الحقوقيين و الديمقراطيين و كافة القوى الحيّة في البلاد من منظمات و أحزاب و شخصيات وطنية كما تدعو الرؤساء الثلاثة و أعضاء المجلس التأسيسي لمساندة نضالات عمال و نقابة كوفيكاب من أجل إحترام الحق النقابي و تحقيق مطالبهم المشروعة.

 

عـــــاش عمـــــــال “ كوفيكاب COFICAB

عـــــاشت الكنفدرالية العامة التونسية للشغل.

                                                           

                                                         

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.