CGTT - الكنفدرالية العامة التونسية للشغل
نقابة المستقبل المواطنة

كوفيكاب تلتزم بتفعيل المطالب و تضع حدا للإضراب

0 59

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

على اثر الجلسة الصلحية التي عقدت في شركة كوفيكاب الجمعة 17 ماي 2013 بين ادارة الشركة ونقابة كوفيكاب التابعة للجامعة العامة التونسية للشغل بحضور عضو المكتب الكنفدرالي بالجامعة محمد علي قيزة وصاحب الشركة هشام اللومي.

وقد تم الاتفاق على ترسيم 16 عامل قبل موفى شهر ماي 2013 وارجاع العملة المفصولين عن العمل بما فيهم المكتب النقابي كما منحتهم ادارة الشركة راحة خالصة الاجر لمدة 15 يوما بداية من 20 ماي الجاري هذا وقد تم الاتفاق على احترام الحق النقابي وتفعيل محاضر الجلسات السابقة بين الطرفين.

وقد تعهدت الاطراف على تظافر الجهود لتجاوز الازمة التي مرت بها الشركة لمدة 14 يوما من تاريخ شن الاضراب يوم 3 ماي الجاري وتحسين المناخ الاجتماعي وبناء الثقة بين الطرفين وتكون العلاقة بينهما مبنية على الاحترام المتبادل والحوار البنّاء.

كما تعهد الطرفان بسحب القضايا المنشورة بينهما شريطة التزام الطرفين ببنود هذا المحضر

 وكانت النقابة الاساسية كوفيكاب قد قررت اضرابا بثمانية ايام من 3 الى 10 ماي للمطالبة بتفعيل محاضر جلسات سابقة وقد قوبل الاضراب بالرفض من قبل ادارة كوفيكاب وعلى هذا الاساس تم طرد 14 عامل من بينهم كامل اعضاء المكتب الكنفدرالي.

وكانت الجامعة العامة التونسية للشغل قد دعت الى التصعيد في صورة عدم التوصل الى حلول مع ادارة كوفيكاب وذلك بمواصلة الاضراب وتنفيذ وقفة احتجاجية امام الوزارة الاولى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.