كاتب عام نقابة المستشارون الماليون العرب للتونسية: نسبة نجاح الاضراب بلغت 100 %


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /home/cgtttn/public_html/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/meta-post.php on line 3

قال الكاتب العام للنقابة الاساسية لأعوان واطارات شركة المستشارون الماليون العرب(AFC)  عربي النجار إن النسبة الإجمالية لنجاح الإضراب الذي نفذته يوم الجمعة 5 جويلية بلغت 100  بالمائة

وأضاف النجار ان اعضاء النقابة قد تلقوا رسائل تهديد عبر البريد الالكتروني من قبل الادارة تمثلت في التهديد برفع قضية وتتبع النقابة قانونيا على خلفية دخولهم في اضراب.

وقد اعتبر النجار هذه التهديدات محاولة لضرب العمل النقابي، قائلا إن إمكانية تنفيذ إضراب ثان واردة في حال تواصل تعنت الادارة وتعاملها بمنطق اللامبالاة للحقوق المشروعة.

وأكد  الكاتب العام تمسك النقابة بتفعيل الإتفاقات الممضاة مع الطرف الاداري دون تنقيح أو تعديل، وأن مطالب الاعوان على حد قوله لسيت تعجيزية وتعتبر عادية نظرا لخصوصية القطاع.

وكانت النقابة الاساسية لأعوان واطارات شركة المستشارون الماليون العرب (AFC)  الوسيط لدى البورصة المنتمية للجامعة العامة التونسية للشغل قد نفذت اضرابها يوم الجمعة 5 جويلية الجاري على خلفية مماطلة الادارة العامة للشركة ورفضها للحوار والتفاوض حول مطالب النقابة المتمثلة في تحديد مقاييس اسناد المنح بصفة عامة بالاتفاق مع الاطراف الاجتماعية حسب الفصل 134 ثالثا من مجلة الشغل وكذلك الالتزام بتطبيق  محاضر الجلسات المبرمة سابقا.

وقبل تنفيذ الاضراب عقدت اللجنة الجهوية للتصالح  بمقر الولاية جلستان صلحيتان مع عدد من اعضاء النقابة وممثل عن الادارة العامة للشركة وممثل عن الجامعة العامة التونسية للشغل للتفاوض حول النقاط العالقة ولكن لم تتوصل الى اتفاق.

وكانت النقابة قد وافقت على تأجيل الاضراب المقرر بتاريخ 24 جوان  الماضي الى يوم 5 جويلية على إثر جلسة صلحية أولى وذلك  لفتح المجال لمزيد التفاوض معالطرفين المعنيين حول عدة نقاط.

ويذكر ان الطرفين قد اتفقا على احترام الحق النقابي وتطبيق الاتفاقية المشتركة  للبنوك والمؤسسات المالية واما فيما يتعلق بالترقيات المهنية  فقد تم الاتفاق على تسوية وضعية اصحاب الشهادات بداية من غرة جويلية 2013 وتفعيل الفصل 12 جديد من الاتفاقية المشتركة المذكورة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@MAG