CGTT - الكنفدرالية العامة التونسية للشغل
نقابة المستقبل المواطنة

بيان مساندة

0 140

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعبّر الجامعة العامة التونسية للشغل عن تضامنها المطلق مع صحفيي وموظفي معهد صحافة الحرب والسلام مكتب تونس وموقع “جدل بالحبر التونسي”، في وقفتهم الشجاعة من أجل الدفاع عن استقلالية خطّهم التحريري وحفظا لكرامتهم وانتصارا لحريّة التعبير التي هي بمثابة حجر الزاوية في الديمقراطية.

إن الكنفدرالية تستنكر الهرسلة والتضييق الصادران عن ادارة المكتب وقطع سبل الحوار وانتهاجها لسياسة الاذلال والتقزيم وذلك بالمس من كرامة الاعلاميين التونسيين الذين هم كرامتهم من كرامة الوطن.

كما تعبّر عن رفضها الشديد لسياسة التّصعيد التي تمس الموظفين في وظائفهم عبر اتّخاذ الادارة  قرارا برفت أربعة من صحفييها دون وجه حق وتهديد الباقين بالطّرد التّعسفي من الموقع. كما تستنكر الجامعة وبشدة تشكيك ادارة الموقع للثورة المجيدة ومكاسبها خاصة في مجال الاعلام.

ان الجامعة العامة التونسية للشغل تدعو كل الإعلاميين لا سيما بموقع جدل للذود عن حرياتهم وحقوقهم المشروعة كما تدعو كل مكونات المجتمع المدني والقوى التقدمية والديمقراطية لحشد صفوفها من أجل التصدي للمحاولات الرامية لإخراس أصوات الحرية.

وتعتبر الكنفدرالية الاعتداءات المتكررة في الآونة الاخيرة على الصحفيين محاولة لفرض الصمت عليهم و منعهم من القيام بدورهم في ظل هذه الفترة الحاسمة التي تمر بها البلاد في ظل الانتقال الديمقراطي.

وعلى هذا الاساس تطالب الجامعة العامة التونسية للشغل بتطبيق الفصل 14 من المرسوم 115 الذي يضمن حماية الصحفي و يجرّم كل من يهينه او يعتدي عليه.

عاش الاعلام التونسي حرا ونزيها

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.