CGTT - الكنفدرالية العامة التونسية للشغل
نقابة المستقبل المواطنة

بيــــــــــــان الجامعة العامة التونسية للشغل بمناسبة الذكرى 56 لعيد الجمهورية

0 61

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تحيي الجامعة العامة التونسية للشغل بكل نخوة واعتزاز الذكرى  السادسة والخمسين  لإعلان الجمهورية في 25 جويلية 1957 تخليدا للنضالات المشهودة التي قام بها التونسيون زمن الاستعمار.

وبهذه المناسبة التاريخية تدعو الكنفدرالية الى احترام قيم المساواة والتضامن وتكريس الحريات والحقوق الكونية التي هي أساس قيام الجمهورية.

ان الكنفدرالية تدعو كل الاطراف السياسية والنقابية وهياكل المجتمع المدني الى ضرورة انهاء مرحلة الانتقال الديمقراطي عبر تحديد رزنامة واضحة للانتخابات وتركيز دستور يضمن مدنية الدولة وديمقراطيتها.

تندد الكنفدرالية بسياسة الإقصاء التي عاشتها منظمتنا قبل الثورة وبعدها وما انجر عنها من حرمانها من المشاركة في المفاوضات و مناقشة “العقد الاجتماعي” الفاقد لكل مصداقية ومن المشاركة في الإحتفال الرسمي لعيد الشغل في1 ماي 2013.

 تعتبر الكنفدرالية هذه الممارسات خرقا صارخا للحرية النقابية التي هي جزء لا يتجزأ من الحريات العامة و ضربا واضحا لاستحقاقات الثورة القائمة على قيم المواطنة والتعددية والمساواة و تدعو الى تفعيل التعددية النقابية بصفة جدية وفقا لقانون الشغل التونسي والاتفاقيات الدولية .

تجدد الجامعة العامة التونسية للشغل تأكيدها على ضرورة  احترام الحق النقابي وضمان حق الاضراب بدون قيد و دسترتهما وتشريك جميع المنظمات النقابية بدون استثناء في كل ما يتعلق بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية ولاسيما التشريعات الاجتماعية .

عاشت الجامعة العامة التونسية للشغل مستقلة، ديمقراطية و مناضلة

عاشت تونس حرة أبيّة

الامــيــن الــعـــام

الـحـبـيـب قــيـزة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.