CGTT - الكنفدرالية العامة التونسية للشغل
نقابة المستقبل المواطنة

بيان نعي الشهيد محمد البراهمي

0 60

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

صدمت الجامعة العامة التونسية للشغل صبيحة يوم الخميس 25 جويلية 2013 في الذكرى 56 لإحياء عيد الجمهورية، بجريمة اغتيال الشهيد محمد البراهمي  المناضل  الوطني والتقدمي، منسق عام التيار الشعبي وعضو المجلس التأسيسي.

وإذ تترحّم الكنفدرالية على روح الشهيد الطاهرة وتقدم تعازيها لعائلته ورفاقه في العائلة القومية ولكل الشعب التونسي فهي تندد بمقترفي هذه الجريمة النكراء وبالمخططين لها و تحمّل الحكومة مسؤولية الإخفاق الأمني الفادح الذي انجرّ عنه ثالث اغتيال سياسي بتونس في أقل من سنة مما يعدّ سابقة خطيرة من نوعها،  كما تدعو إلى تصحيح مسار الانتقال الديمقراطي بتونس.

تطالب الكنفدرالية بإيقاف مقترفي الجريمة فورا وإلى فتح تحقيق جدي وسريع للحسم في ملف الجريمة السياسية وكل أشكال العنف وحل المنظمات الإرهابية  المحرضة على الفتنة و الاقتتال.

كما تدعو الجامعة التونسية للشغل إلى إقامة جنازة وطنية تليق بمقام الشهيد ونضاله كما تدعو إلى إضراب عام يوم الجنازة احتجاجا علي هذه الجريمة النكراء.

تناشد كل الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية والجمعيات وكل فئات الشعب التونسي ومختلف أجهزة الدولة للوقوف صفا واحدا في وجه قوى  الإرهاب والفاشية لاستئصالهما من التربة التونسية.

المجد و الخلود لشهيدنا العزيز محمد البراهمي  ولكل شهداء الثورة والوطن

الموت والخزي والعار للمجرمين الفاشيين أعداء الثورة والوطن

عاشت تونس  حرة مستقلة و آمنة

الأمين العام

الحبيب قيزة

————————————————————————————————–

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.