نقابة أعوان ديوان تربية الماشية تطالب بصياغة قانون أساسي جديد


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /home/cgtttn/public_html/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/meta-post.php on line 3

عقدت امس الاثنين 16 سبتمبر 2013  النقابة الاساسية لأعوان ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى المنتمية للجامعة العامة التونسية للشغل أول اجتماع عام لها منذ انبعاثها وذلك لوضع برنامج عمل والنظر في مطالب الاعوان.

وقد تناول الاجتماع مجموعة من النقاط الهامة تتعلق بصياغة قانون اساسي للمؤسسة وتسمية الاطارات وتصنيف العملة ومعادلة اصحاب الشهادات العليا طبقا لقانون الوظيفة العمومية.

كما اكدت النقابة على ضرورة ايقاف جميع عمليات الالحاق للإطارات من خارج المؤسسة ومراجعة الهيكل التنظيمي للديوان وتفعيل دور لجنة المديرين واجتماعهم بصفة دورية قصد الاطلاع على مشاغل الاعوان

وأشار كاتب عام النقابة رضا الحسومي الى ضرورة وضع برامج فنية تمكن من استرداد الديوان لدوره  الريادي في تنمية القطاع.

كما دعا الاجتماع الى الكف عن الهرسلة والضغوطات التي تُمَارَسُ على اعضاء المكتب النقابي واعطاء الاولوية الى انتداب ابناء  العملة بالديوان.

ويذكر ان النقابة الاساسية قد ألغت اضرابها المقرر ليوم 22  جويلية الماضي على خلفية تعنت الادارة العامة للديوان ورفضها للحوار والتفاوض حول مطالب النقابة المتمثلة في احترام الحق النقابي والالتزام بعقد جلسة عمل للنظر في مطالب الاعوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@MAG