CGTT - الكنفدرالية العامة التونسية للشغل
نقابة المستقبل المواطنة

نقابتي الفنيين الساميين للصحة و الممرضين بالقصرين تقرران الاضراب يوم 9 اكتوبر الجاري

0 123

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قررت النقابة الاساسية للفنيين الساميين للصحة والنقابة الاساسية للممرضين ومساعدي الصحة بالمستشفى الجهوي بالقصرين الدخول في اضراب عام عن العمل يوم 9 اكتوبر 2013 كما تقرر دخول الفنيين السامين بمخبر المستشفى في اضراب مفتوح ابتداء من يوم الاثنين 7 أكتوبر تضامنا مع زميلهم الذي تعرض لمظلمة ادارية.

ويأتي الاضراب على خلفية تجاهل وزارة الصحة المراسلات وكذلك البيان المتضمن لمطالب النقابة  المتمثلة أساسا في المساواة في المنح المسندة لمناطق الظل والتي قيمتها 30 دينار بين جميع الاطارات شبه الطبية على غرار القابلات وفني الانعاش والتخدير…

كما طالبت النقابة بدفع منحة الاستمرار في اجالها للاطار شبه الطبي والاسراع في اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل الادارة في الشكاوى والتقارير الموجهة من طرف الاطار الشبه الطبي في حق الاطار الطبي.

واكدت النقابة على ضرورة احترام الحق النقابي طبقا لمجلة الشغل والحد من العنف المسلط على الاعوان بالمستشفى نظرا لغياب منظومة امنية واضحة تحمي الاعوان اثناء تأدية واجباتهم كما تحرص النقابة على تدعيم الانتدابات بالمستشفى واعطائه الاولوية.

وللتذكير فقد سبق هذا التحرك حمل الفنيين الساميين للشارة الحمراء ضد التعسف الاداري يوم الخميس الماضي 3 اكتوبر الجاري.

في جلسة عمل بولاية سوسة

الجامعة العامة التونسية للشغل تسلط الاضواء على المشاكل النقابية بالجهة

انعقدت يوم الجمعة 04 اكتوبر 2013 جلسة عمل مع السيد والي سوسة بمقر الولاية ضمت المكتب التنفيذي للتنسيقية الجهوية للجامعة التونسية للشغل بسوسة  بمشاركة الامين العام الحبيب قيزة وعضوي المكتب الكنفدرالي فوزي الزغلامي ومحمد علي قيزة.

وقدم الاخ الامين العام أعضاء المكتب التنفيذي الجهوي للسيد والي سوسة كما اعطى بسطة عن نشاطات الكنفدرالية وبرامجها

ثم تحدث الكاتب العام للتنسيقية الجهوية بسوسة نضال الجمني عن المشاكل التي تعترض نقابات الجهة. كما عبر الوالي عن استعداده للتعاون والتشاور مع اعضاء التنسيقية الجهوية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.