CGTT - الكنفدرالية العامة التونسية للشغل
نقابة المستقبل المواطنة

من أجل عالم شغل خال من العنف و التحرش

0 473

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تونس في 08 مارس 2020

بيــــــــــــــــــــــان

“من أجل عالم شغل خال من العنف والتحرش”

تحتفل الكنفدرالية العامة التونسية للشغل باليوم العالمي للمرأة هذا اليوم الرمزي الذي يذكرنا بخروج عاملات النسيج بنيويورك في القرن الماضي تعبيرا عن رفضهنّ للاستغلال والاضطهاد والعبودية المقنّعة وتمسّكهنّ باستحقاقاتهنّ في المشاركة الفاعلة في الحياة العامة والدفاع عن الحقوق.

 كما تميزت المرأة التونسية بإرث نضاليّ من أجل تحسين ظروف العمل وتطوير الحقوق والحريات وخاضت من أجلها نضالات داخل مواقع العمل وخارجه وتميزت بمسيرة نضالية حافلة برزت فيها مناضلات عديدات سواء منهنّ من وقفن ضدّ المستعمر أو من ساهمن في النضالات من أجل الديمقراطية ومن أجل الكرامة.

إن لجنة المرأة العاملة بالكنفدرالية العامة التونسية للشغل وهي تشارك نساء العالم في احتفالهن باليوم العالمي للمرأة فإنها:

تدعو إلى المصادقة على الاتفاقية الدولية عدد 190 المتعلقة بالقضاء على العنف والتحرش في عالم العمل وتنفيذ التوصيات التابعة لها.

تدعو إلى توفير ظروف العمل اللائق للعاملات في المجال الفلاحي خاصة وإيجاد حلول عملية لهن خاصة في مجال النقل والحماية الاجتماعية.

تدعو للكف عن التمييز ضد المرأة وخاصة فيما يتعلق بالمراكز القيادية سواء كان في المجال المهني أو في المجتمع من خلال تمكينها من تقلد الوظائف العليا في الدولة.

وبهذه المناسبة تعبر الكنفدرالية العامة التونسية للشغل عن مساندتها المطلقة لكافة نساء العالم المضطهدات وتحيي بالخصوص نضالات النساء في فلسطين وفي العالم العربي وفي كافة أنحاء العالم من أجل تحرير أوطانهن وتحقيق الحرية والكرامة والمساواة.

عاشت الكنفدرالية العامة التونسية للشغل حرة، مستقلة، ديمقراطية ومناضلة

الأمـــــينة العامة المساعدة

ماميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة بسبــــــــــاس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.