CGTT - الكنفدرالية العامة التونسية للشغل
نقابة المستقبل المواطنة

نعم للتغيير لا للانفراد بالسلطة

0 386

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

  تونس في 26 جويلية 2021

بيـــــــــــــــــــــان

“نعم للتغيير لا للانفراد بالسلطة

على إثر القرارات الاخيرة التي اتخذها رئيس الجمهورية يوم الاحد 25 جويلية 2021 والمتمثلة اساسا في تجميد اعمال مجلس نواب الشعب وعزل رئيس الحكومة، طبق لاجتهاده في تطبيق الفصل 80 من الدستور اضافة الى جملة من التدابير الاستثنائية وبناءا عليه فإن الكنفدرالية العامة التونسية للشغل:

  • تقف الى جانب المطالب الشرعية للتونسيين بوضع حد لجزأ من المنظومة الفاسدة التي انحرفت بالسلطة منذ عشر سنوات في انتظار تطهير البلاد من بقية المنظومة.
  • تحمل كل من تحمل مسؤولية في الدولة ورأسهم حركة النهضة وشركائها سواء على المستوى السياسي من احزاب او على المستوى الاجتماعي من منظمات وطنية كلاسيكية مسؤولية ما آلت اليه الامور في تونس من ترد سياسي واقتصادي واجتماعي طيلة هذه العشرية الاخيرة.
  • تجدد دعوتها لرئيس الجمهورية للقطع مع سياسة الاقصاء والكيل بمكيالين في تعامله مع المنظمات الوطنية.
  • تؤكد على التزامها بمبادئ الجمهورية ومدنية الدولة وسيادة مؤسساتها
  • تطالب رئيس الجمهورية بوضع خارطة طريق زمنية واضحة لوضع حد للإجراءات الاستثنائية المعلن عنها يوم 25 جويلية 2021 والخروج من الازمة السياسية التي تعيشها البلاد والتوجه نحو حياة سياسية مستقرة بالتشاور مع كل القوى المدنية والديمقراطية دون اقصاء.
  • تؤكد على وجوب حماية المسار الديمقراطي والحريات العامة والفردية من كل محاولات الانحراف بها او التراجع عنها كما تجدد دعوتها لكل القوى الحرة لتوحيد الصفوف والعمل على تدعيمها.
  • تدعو رئيس الجمهورية لتقديم ضمانات تحول دون الانزلاق بالبلاد نحو ديكتاتورية وسلطة الشخص الواحد.
  • تدعو رئيس الجمهورية الى تشريك كل القوى المدنية والديمقراطية دون اقصاء في صياغة برنامج انقاذ صحي واقتصادي واجتماعي.
  • تطالب بالإسراع في تغيير القانون الانتخابي في اتجاه القطع مع التشتت الذي عرفته البرلمانات السابقة وما افرزه من تكبيل لعمل مؤسسات الدولة والتوجه نحو انتخابات رئاسية وتشريعية سابقة لأوانها.

تدعو جميع التونسيين للوقوف صفا واحد ضد دعوات العنف والابتعاد عن تجييش الشارع كما تدعو الى ضرورة المحافظة على الامن العام والسلم الاهلي والممتلكات العامة والخاصة.

عاشت تونس حرة مستقلة ديمقراطية

عاشت الكنفدرالية العامة التونسية للشغل حرة، مستقلة، ديمقراطية ومناضلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.